الجمعة , 29 مارس 2024 - 05:14 مساءً
الأخبار العاجلة
الرئيسية / رياضة / التنين الأحمر يلتهم الأبيض وينهي موسمه مبكرا.

التنين الأحمر يلتهم الأبيض وينهي موسمه مبكرا.

التنين الأحمر يلتهم الأبيض وينهي موسمه مبكرا.

 

كتب:محمد خطاب

 

 

سحق النادي الأهلي غريمه التقليدي نادي الزمالك بثلاثية نظيفة ليلة أمس ليقضي على آخر آماله في المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم وبشكل مبكر للغاية حيث اتسع فارق النقاط إلى (١١) ومازال في جعبة الأهلي مباراة مؤجلة مع المقاولون العرب أي قد يتسع الفارق إلى (١٤) حال نجاح الأهلي في تحقيق الفوز .
رغم الهزيمة بالثلاثة إلا أن شكل الملعب كان مائلا لصالحه فقد امتلك معظم أرجاء الملعب واستحوذ على الكرة بنسبة كبيرة وصلت إلى (٦٨٪) لكن دون جدوى حيث افتقد لاعبو الزمالك للفاعلية المطلوبة فلا أحد يذكر فرصة حقيقية مهدرة سوى ضربة الجزاء التي أضاعها باسم مرسي برعونة شديدة كان من الممكن أن تكون نقطة تحول في المباراة لصالح الأبيض .
علي الجانب الآخر كان تألق الوليدين سليمان وأذاروو ومعهما مؤمن زكريا والحارس محمد الشناوي وخط دفاع الأهلي كلمة السر وراء تحقيق الفوز العريض .
وقد وضح تماما الدور الكبير الذي قام به لاعبو الأهلي الكبار لترجيح كفة فريقم واستغلال خبراتهم في حسم نتيجة المباراة لصالحهم نجد أن معلمين الزمالك على جبر والشناوي وطارق حامد وباسم مرسي قد ارتكبوا أخطاء كارثية تسببت بشكل مباشر في الخروج بهذه الهزيمة الثقيلة ولم يظهر من الزمالك بمستوى طيب سوى أيمن حفني ومؤيد العجان والشامي لكن محاولاتهم باءت جميعها بالفشل أمام قوة وصلابة الدفاع الأحمر المنيع وحارس المرمى المتألق محمد الشناوي. علي الرغم من توليه مهمة القيادة الفنية للفريق قبل ٢٤ ساعة فقط من المباراة إلا أنه خرج يعلن مسئوليته الكاملة عن الهزيمة وهذا موقف شجاع يحسب للكابتن المحترم الخلوق إيهاب جلال الذي وعد بمستقبل أفضل بعد إصلاح أحوال الفريق . 
الأهلوية السعداء أعلنوا تأجيل الاحتفال إلى الجمعة القادمة حيث يلتقي المارد الأحمر فريق النادي المصري البورسعيدي على ملعب هزاع بن زايد بدولة الإمارات العربية الشقيقة وتمنى الجماهير الحمراء نفسها بحصد لقب السوبر لتكتمل فرحتها وتتواصل الاحتفالات.

شاهد أيضا

اتحاد الكرة يحقق في أزمة الحلواني والحنفي

  قرر  اتحاد كرة القدم المصرى فتح تحقيق بشأن الأزمة التي شهدها اختبار كوبر الحكام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

web
statistics